7 طرق للتوقف عن الحسد من الآخرين



7 طرق للتوقف عن الحسد من الآخرين
7 طرق للتوقف عن الحسد من الآخرين




كونك تشعر بالحسد من الاخرين فلن تتمتع بالرضا أبدا. البشر مضطرون لمقارنة كل شيء، من الطعام الذي نأكله إلى المنزل الذي نملكه. حيث أن السماح لهذه المقارنات بالتحكم في عقلك يمكن أن يكون ضارًا. إذا كنت تقضي أيامك متمنياً أنك تعيش حياة شخص آخر، فلن تكون قادرًا على أن تعيش حياتك على أكمل وجه.

1. اكتشف لماذا أنت حسود.

إذا كنت تريد أن تتوقف عن الشعور بالغيرة من الآخرين، فيجب عليك معرفة السبب الذي يجعلك تشعر بالغيرة في المقام الأول. ما هو الذي يثير الحسد الخاص بك؟ على سبيل المثال، ربما تكون حسودًا من زميلك في العمل لأنه يستطيع التفكير في أفكار فريدة. عادة تنبع الغيرة من الشعور بالنقص - لذلك إذا أردت إيقاف الحسد، فأنت بحاجة إلى الوصول إلى سبب ذلك

2. التركيز على الخير.

بمجرد أن تعرف سبب شعورك بالحسد، يمكنك حينها التركيز على الإيجابيات في حياتك. حتى إذا لم يكن لديك كل ما يملكه أصدقاؤك، فمن الأكيد لا يزال لديك شيء يستحق التقدير. ربما تحب ابتسامتك أو لديك بعض الاصدقاء الذين يملؤون حياتك. حتى لو كان شيئًا بسيطًا مثل الروتين اللطيف كل يوم، فإن كونك أكثر إيجابية سيؤدي إلى تحسين حياتك.

3. قلّل من المقارنة.

من الطبيعي أن ترغب في المقارنة، و يمكن في بعض الأحيان تكون المقارنة جيدة. ومع ذلك، إذا كنت مدمنًا على المقارنة، فقد تجد نفسك تقارن كل شيء صغير.هذا يولد الحسد الذي لا ينتهي. خذ خطوة إلى الوراء عندما تشعر بالرغبة في المقارنة، أو قم بتصحيح نفسك إذا بدات تذهب نحو المقارنة السلبية.

4. كن سعيدا لأشخاص آخرين.

إذا كنت تعاني من الغيرة، فقد يكون الشعور بالسعادة للآخرين صعبة. ومع ذلك، فإن السعادة بإنجازات الآخرين سوف تسفر عن نتائج أفضل من الشعور بالاستياء. إذا كنت غيورًا، فقد يكون ذلك الشعور ثقيلًا في ذهنك وسيبقيك حزينا باستمرار. بدلاً من ذلك، دعنا نذهب ونقدر العمل الذي أنجزه الآخرون.

5. قدّر نفسك أكثر.

على الرغم من أنه من الجيد أن تقدر الناس الآخرين، تذكر أن تعتني بنفسك. في كثير من الأحيان، يمكن أن نشعر بالاكتئاب بعد مقارنة أنفسنا مع الآخرين. على سبيل المثال، إذا كنت غيورًا من صديق على أنه لا يمكنك ممارسة الرياضة مثله، فذكر نفسك بأن لديك مهارات في مجالات أخرى. ربما كنت موسيقيًا قويًا أو لديك ذاكرة ممتازة. كن فخوراً بنقاط قوتك.

6. أعط ما تريده من الآخرين.

لقد سمعنا جميعًا قول "تعامل مع الآخرين بالطريقة التي تريد أن يعاملوك بها". قد تبدو هذه الدروس من المدرسة الابتدائية سخيفة، لكنها ما زالت صحيحة. هل تفضل أن يكون شخص ما سعيدًا حقًا بإنجازاتك، أو هل تفضل الحصول على ابتسامة مزيفة وتهنئة قلبية؟ بدلاً من ترك الاستياء والغيرة تتغلب على حياتك، حاول تذكير نفسك بالطريقة التي تريد أن تعاَمل بها.

7. تجنب الحاسدين من الناس.

عندما تحيط نفسك بالإيجابية، سيكون لديك نظرة أكثر تفاؤلاً.أما إذا كنت محاطًا بالتشاؤم، فسيكون لديك سلوك أكثر سلبية. كل يوم يؤثر المحيطون بنا على أفكارنا. إذا كنت محاطًا بأشخاص سلبيين ويقولون تعليقات سلبية بسبب الغيرة، فستكون أكثر ميلًا إلى فعل الشيء نفسه. تخلص من هؤلاء الحسودين.

لن يكون هذا تغييرًا فوريًا. يجب عليك تذكير نفسك باستمرار إذا أردت التوقف عن مقارنة نفسك بالآخرين طوال الوقت. بمجرد تعويد نفسك على إدخال السعادة في حياة للآخرين، ستتمكن من تقدير حياتك أكثر.