6 قرارات ستندم عليها للأبد

6 قرارات ستندم عليها للأبد
6 قرارات ستندم عليها للأبد




تمتلئ أيامنا بتيار مستمر من القرارات. معظمهم دنيويون، لكن بعضهم مهم جدًا لدرجة أنهم يستطيعون أن يطاردوك لبقية حياتك.

1. الإختيار السيء للمهنة.

هناك الكثير من الأشخاص الذين درسوا للحصول على درجات عالية أو حتى قضوا حياتهم في البحث عن مهنة لا تناسبهم فقط لإرضاء الاخرين. سواء كنت تسعى للحصول على موافقة الوالدين أو تسعى للحصول على راتب عالي على حساب راحتك النفسية و اختيارتك الشخصية ، فإن اتخاذ قرار اختيار مهني سيء هو قرار سيعيش معك إلى الأبد.

2.الفشل في التمسك بالأخلاق من أجل إرضاء الآخرين.

عندما تنشغل بما يفكر فيه رئيسك في العمل، وكم من المال تعتقد أن زوجتك بحاجة إليه لتكون سعيدة أو إلى أي مدى ستبدو سيئًا إذا فشلت، فأنت معرض بشكل كبير للتخلي عن أخلاقك و مبادئك من أجل إرضائهم. إن رغبتك الشديدة في أن تجعل نفسك تبدو جيدا تضعف قدرتك على البقاء وفيا لنفسك، وفي النهاية لن تشعر بأنك في حالة جيدة. أفضل طريقة لتجنب الوقوع فريسة لآراء الآخرين هي إدراك أن آراء الآخرين هي مجرد آراء. بغض النظر عن مدى أهميتم و مدى روعة أفكارهم، فهذا رأيهم فقط. القيمة الحقيقية لنفسك تأتي من الداخل.

3. العمل بجد أكثر من اللازم.

العمل الجاد هو وسيلة رائعة للتأثير على العالم ، والتعلم ، والنمو ، والشعور بالإنجاز ، وحتى في بعض الأحيان للعثور على السعادة، لكنها تصبح مشكلة عندما تفعل ذلك على حساب الأشخاص الأقرب إليك. ومن المفارقات أننا كثيرا ما نعمل بجد لكسب المال للأشخاص الذين نهتم بهم دون أن ندرك أنهم يقدرون وجودنا معهم أكثر من المال. المفتاح هو إيجاد توازن بين فعل ما تحب ووجودك مع الأشخاص الذين تحبهم. وإلا ، فستتراجع يومًا ما وتتمنى أن تركز أكثر على تواجدك بقربهم.

4.عدم التعبير عن المشاعر.

لقد عُلمنا كأطفال أن العواطف خطيرة ويجب تعبئتها والتحكم فيها. هذا عادة ما يعمل في البداية، ولكن مصارعة مشاعرك تسبب لك مشاكل نفسية. أفضل شيء يمكنك القيام به هو وضع مشاعرك مباشرة على الطاولة. على الرغم من أنه أمرصعب، إلا أنه يجب عليك أن تكون أمينًا وشفافًا. على سبيل المثال ، إذا كنت تشعر أنك لا تكسب ما يكفي من المال في العمل، حدد موعدًا لاجتماعك مع رئيسك في العمل واقترح لماذا تعتقد أنك تستحق أكثر. نتيجة لذلك، سوف يتفق معك وسيعطيك ما تستحق أو لا يوافق ويخبرك بما عليك القيام به لتصبح أكثر قيمة. من ناحية أخرى، إذا لم تفعل شيئًا وتركت مشاعرك تتلاشى، فهذا سيعيق أدائك ويمنعك من الوصول إلى هدفك.

5.الإبتعاد عن الأصدقاء.

عند الانغماس في روتينك الأسبوعي، فمن السهل أن تتجاهل مدى أهمية الناس بالنسبة لك، وخاصة أولئك الذين يجب عليك قضاء وقت معهم. تعد العلاقات مع الأصدقاء القدامى من بين أول الأشياء التي يمكن أن ننساها عندما نكون مشغولين. هذا أمر مؤسف لأن قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء هو السبيل للقضاء على الإجهاد. يوفر لك الأصدقاء المقربون الطاقة والإقتراحات الجديدة والشعور بالانتماء، بطريقة لا يمكن لأي شخص آخر القيام بها.

6. عدم البحث عن السعادة.

عندما تكون حياتك على وشك الانتهاء، تصبح كل الصعوبات التي واجهتها فجأة تافهة مقارنة بالأوقات الجيدة. هذا لأنك تدرك أنك اخترت المعاناة في بعض الأحيان. لسوء الحظ، فإن معظم الناس يدركون هذا بعد فوات الأوان. على الرغم من أننا جميعًا نشعر بالألم حتماً، فإن الطريقة التي نستجيب بها لآلامنا هي تحت سيطرتنا تمامًا، وكذلك قدرتنا على تجربة السعادة. يعد تعلم الضحك والابتسام والسعادة خاصة عند الضغط  تحديًا في بعض الأحيان، لكنه تحد يستحق كل جهد.

بعض القرارات لها تداعيات قد تدوم مدى الحياة. يتم اتخاذ معظم هذه القرارات يوميًا، وهي تتطلب التركيز والتعلم لمنعها من تدمير حياتك.


 تحميل الكتاب
تحميل الكتاب