6 أفكار مهمة تساعدك على التركيز بشكل افضل


6 أفكار مهمة تساعدك على التركيز بشكل افضل
6 أفكار مهمة تساعدك على التركيز بشكل افضل




مثل العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، هل أصبح من الصعب عليك أن تتجنب الانحرافات الدائمة في عصرنا وأن تتحرك بشكل مستقيم نحو الأهداف التي حددتها لنفسك؟ إذا كانت إجابتك نعم ، فأريد أن أؤكد لك أن الأمل لم يضيع بعد. لا يزال لديك فرصة للقيام بالمزيد في حياتك. فلديك ما يلزمك للقيام بما تريد القيام به على الرغم من تعرضك لكمية لا تصدق من المعلومات التي تميل إلى جعلك عالقا ومشوشا بدلاً من تمكينك من اتخاذ الإجراءات والنجاح في الحياة.
ما هو الحل لكل هذا؟ لدي ستة أفكار لمشاركتها معك لمساعدتك على التركيز بشكل أفضل.

1. لا تغفل عن رؤيتك الأصلية.

اجعل دوافعك الأصلية هي التي تقودك. و ذكّر نفسك مرارًا وتكرارًا لماذا قررت أن تفعل ما تفعله. فهذا ما يوفر لك الإرادة اللازمة للبقاء ملتزما بغض النظر عن الانحرافات.

2. قم بالإستماع للنصائح المقدمة لك.

ولكن فليكن حدسك صاحب القرار النهائي. لا تسمح بالعدد الهائل من المقالات المستندة إلى النصائح والمقالات الإرشادية ومقاطع الفيديو على الإنترنت هذه الأيام تجعلك تبتعد عن أهدافك. فإذ كان هناك أي شيء عليك أن تعلمه، هو أن عليك القيام بتحليل كامل لاستراتجيتك كما عليك إتباع ما تخبرك به غرائزك لتحقيق هدفك حتى و إن لزم ذلك التخلي عن عديد النصائح.

3. حدد الأشياء أو الأشخاص الذين يمثلون مصدر إلهاء في حياتك العملية.

سيمكنك ذلك من وضع منهج صحيح لتقليل الإزعاج وتحقيق االأهداف الخاصة بك.

4. قم بتنظيم جدول أعمالك.

لا فائدة من وضع الكثير على الجدول إن إنتهى الأمر بك بالقيام بالقليل في نهاية اليوم. يجب أن تكون قائمة مهامك اليومية عنصرًا مساعدًا بدلاً من ان تكون عنصرًا معرقلًا . اجعل الأمر بسيطًا وقابلا للتحقيق حتى يتسنى لك التركيز بشكل جيد على ما يمكن تنفيذه فقط. من الأفضل تنفيذ مهمة أو مهمتين بشكل صحيح في غضون فترة زمنية محددة بدلاً من تنفيذ الكثير من المشاريع الشخصية ضعيفة التنفيذ. الكثير من المشاريع غير المكتملة يمكن أن تجعلك تهدر طاتك هباءا.

5. قم بإفساح المجال لأي "أعمال أخرى" داخل جدولك.

شئنا أم أبينا ، فإن الزيارات المفاجئة ستحدث في بعض الأحيان. فعادةً يكون عليك أن تهتم بالأطفال أو تهتم بأمور منزلية أو شخصية فلا يوجد شيء على الإطلاق يمكنك القيام به حيال ذلك. إلا أن تأكل جيدا من أجل البقاء بصحة جيدة ومنتجة. كما أن هناك أحداث في الحياة تكون غير متوقعة . فهذا هو السبب لحاجتك لإيجاد طريقة فعالة لاستيعاب كل هذه الأحداث ضمن جدول زمني ضيق.

6. حاول الحصول على قسط كاف من الراحة.

لا تحتاج إلى إرهاق جسدك وعقلك من أجل الحصول على ما تريده من الحياة. خصص وقتًا كافيًا للانخراط في عادات صحية تمكنك من النوم بشكل سليم والراحة بشكل أفضل.



 تحميل الكتاب
تحميل الكتاب