7 تصرفات بسيطة يستخدمها الناس للحكم على شخصيتك


7 تصرفات بسيطة يستخدمها الناس للحكم على شخصيتك
7 تصرفات بسيطة يستخدمها الناس للحكم على شخصيتك



الدماغ البشري هو نظام للحكم. و لهذا فمن الصعب للغاية مقابلة شخص ما دون تقييم وتفسير سلوكهم. وبينما نميل إلى الاعتقاد بأن أحكامنا تستند إلى محتوى المحادثات وغيرها من السلوكيات الواضحة، في الواقع ، تتركز معظم أحكامنا على أشياء أصغر وأكثر دقة، مثل المصافحة ولغة الجسد. غالبًا ما نشكل آراء كاملة حول الأشخاص استنادًا إلى هذه السلوكيات فقط.
في ما يلي 7 تصرفات بسيطة يستخدمها الناس للحكم على شخصيتك.

1. كم مرة تقوم بفحص هاتفك.

لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من قيام شخص ما بإخراج هاتفه في منتصف المحادثة. القيام بذلك ينقل عدم الاحترام والاهتمام ومهارات الاستماع وقوة الإرادة. ما لم تكن حالة طارئة، فمن الحكمة إبقاء هاتفك في جيبك.

2. التكرار أو العادات العصبية.

عادةً ما يشير لمس أظافرك أو وجهك إلى أنك عصبي، تشير الأبحاث التي أجرتها جامعة ميشيغان إلى أن هذه العادات العصبية تدل على وجود شخصية عصبية، وأن من المرجح أن تظهر هذه العادات عندما يشعرون بالإحباط أو الملل.

3. كم من الوقت تستغرق لطرح الأسئلة.

هل سبق لك أن أجريت محادثة مع شخص يتحدث فيها عن نفسه طوال الوقت؟ فمقدار الوقت الذي يسمح لشخص ما بالتحدث عن نفسه قبل أن يهتم بك هو مؤشر قوي للشخصية الأنانية. الأشخاص الذين يتحدثون فقط عن أنفسهم يميلون إلى أن يكونوا محبون لأنفسهم و منفعلون، عادةً ما يكون الأشخاص الذين يسألون الأسئلة ويتقاسمون القليل عن أنفسهم عادة هادئون ومتواضعون.

4.المصافحة الخاصة بك.

من الشائع أن يربط الناس المصافحة الضعيفة بنقص الثقة والموقف العام للافكار. أظهرت دراسة بجامعة ألاباما أنه على الرغم من أنه من غير الآمن وضع افتراضات حول كفاءة شخص ما على أساس المصافحة، فيمكنك تحديد سمات الشخصية بدقة. على وجه التحديد، وجدت الدراسة أن المصافحة القوية تعادل كون الشخصية أقل خجلًا، وأقل عصبية، وأكثر انفتاحًا على الآخرين.

5. التأخير.

يؤدي الوصول في وقت متأخر إلى اعتقاد الناس أنك تفتقر إلى الاحترام وتميل إلى المماطلة، فضلاً عن كونك كسولًا أو غير مهتم. على عكس هذه التصورات، كشفت دراسة لجامعة ولاية سان دييغو أجراها جيف كونتي أن التأخير يُرى عادةً في الأشخاص الذين يقومون بمهام متعددة، أو يتمتعون بصفات شخصية من النوع الهادئ.

6. خط اليد.

هناك كل أنواع الصور النمطية الخاطئة التي تحاول ربط خطك بشخصيتك. على سبيل المثال، يعتقد الناس أن مدى صعوبة الضغط على الورقة يتعلق بمدى قوتك، و يشير ميل كتاباتك إلى الانطواء أو الانبساط.رغم أن البحوث لم تكن حاسمة عندما يتعلق الأمر بخط اليد في تحديد الشخصية.

7. الاتصال بالعينين.

مفتاح الاتصال بالعين هو التوازن. حيث أنه من المهم الحفاظ على اتصال العين ، إلا أن القيام بذلك بنسبة 100 في المائة من الوقت يُنظر إليه على أنه عدواني. في الوقت نفسه، إذا كنت لا تحافظ على اتصال العين إلا بجزء صغير من المحادثة، فستعتبر أنك غير مهتم أو خجول أو محرَج. تشير الدراسات إلى أن الحفاظ على اتصال العين لمدة 60 في المائة تقريبًا من المحادثة يحقق التوازن الصحيح ويجعلك مهتم وودود وجدير بالثقة.


 تحميل الكتاب
تحميل الكتاب